البحث وجد تطابقين

بواسطة وهج الإيمان
الخميس يونيو 27, 2019 3:26 am
منتدى: واحة الائمة المعصومين عليهم السلام
موضوع: عبدالله بن الزبير يعير معاويه أنه ابن آكلة الأكباد الشيخ السني صلاح الدين علي عبدالموجود
ردود: 3
مشاهدات: 586

عبدالله بن الزبير يعير معاويه أنه ابن آكلة الأكباد الشيخ السني صلاح الدين علي عبدالموجود

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

صورة


قال الشيخ السني صلاح الدين علي عبد الموجود في خطبته (1) أنقل منها موضع الشاهد:

بعد أيام كان هناك من يناوشه، وكان هناك من يخشاه معاوية يعني عبد الله بن الزبير، فكان بعض عمال معاوية ربما يتعدون على أرض ابن الزبير، فمرة بعد مرة غضب عبد الله بن الزبير، فأرسل إلى معاوية رسالة، قال له يا ابن آكلة الأكباد يا ابن هند، يا ابن آكلة الأكباد إذا وصلتك رسالتي فامنع عمالك عن أرضي، وإلا رأيت مني سوءًا.
قرأ معاوية الرسالة، وكان في عقله أن يستخلف ولده يزيد، فأعطاه الرسالة وقال ما تقول، رجل من الرعية يهدد أمير المؤمنين، فقال يزيد -الولد- يا أمير المؤمنين أرى أن ترسل من يأتيك برأسه، فابتسم معاوية وقال هل أدلك على خير من هذا، وأقرب رحما، فكتب في ظهر الورقة يا ابن حواري رسول الله يا ابن ذات النطاقين، إذا وصلتك رسالتي فاضمم أرضي إلى أرضك وعمالي إلى عمالك، ووالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لجئتك بها راغمة والسلام.
ماذا يقول ابن الزبير بعد هذه الرسالة؟ بكي. اهـ


أقول : فقد عير معاويه أنه ابن آكلة الأكباد وهذه حقيقه محرجه له فحاك له معاويه حياكه أحرجته بأنه ابن حواري رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وابن ذات النطاقين وهذا من دهاء معاويه بمقابلة الحقائق المحرجه بماينسبه الإنسان لنفسه وليس بحق فلم يملك ابن الزبير الا أن بكى .



دمتم برعاية الله
كتبته : وهج الإيمان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
(1) من خطبة الجمعة بعنوان من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه تاريخ و مكان الإلقاء: مسجد الإمام بن حنبل مطوبس - مصر 16-04-1433 الموافق 09-03-2012م

العودة إلى ”عبدالله بن الزبير يعير معاويه أنه ابن آكلة الأكباد الشيخ السني صلاح الدين علي عبدالموجود“