البحث وجد تطابقين

بواسطة وهج الإيمان
الأحد ديسمبر 01, 2019 3:00 am
منتدى: واحة الصحة وطب الأئمة الطاهرين
موضوع: ما هو المعدل الطبيعي لضغط الدم ؟ تعرف على الجدول الكامل
ردود: 3
مشاهدات: 165

ما هو المعدل الطبيعي لضغط الدم ؟ تعرف على الجدول الكامل

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد



هل سألت من قبل عن المعدل الطبيعي لضغط الدم ؟ هل حصلت على الاجابة ولكنك نسيتها؟. سنقدم لكم اليوم هذا المخطط بشكل تفصيلي مبسط، وحتى يمكنكم حفظه لديم للرجوع له وقت الحاجة.

مخطط ضغط الدم يمكن أن يساعدك على معرفة ما اذا كان ضغط الدم لديك في مستوى صحي أو إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ بعض الخطوات لتحسين قياس ضغط الدم لديك.

تقسم قراءات ضغط الدم إلى أربع فئات عامة، وفيما يلي نظرة على فئات ضغط الدم الأربعة وماذا تعني بالنسبة لك. مع ملاحظة أن نطاقات ضغط الدم تكون أقل بالنسبة للأطفال والمراهقين. كما يمكنك التحدث مع طبيب طفلك إذا كنت تشك في أن طفلك لديه ارتفاع في ضغط الدم.

جدول المعدل الطبيعي لضغط الدم:

* اقل من 120 وأقل من 80: هو ضغط الدم الطبيعي. عليك المحافظة عليه.
* بين 120إلى 139 أو بين 80 إلى 89: ما قبل مرحلة إرتفاع ضغط الدم وضغط الدم الطبيعي.
* بين 140إلى 159 أو بين 90 إلى 99: المرحلة 1 لإرتفاع ضغط الدم. إذا لم يتم التوصل إلى الهدف ضغط الدم في حوالي شهر، والتحدث مع طبيبك حول اتخاذ واحد أو أكثر من الأدوية.
* إذا كان الضغط 160 أو أعلى أو 100 أو أعلى: هذه المرحلة 2 من ارتفاع ضغط الدم عليك التحدث مع طبيبك حول الاسباب فورا سواء كان القياس لمرتين أو ثلاثة لمدة يوم كامل.
* إذا كنت من البالغين الأصحاء الذين تقل أعمارهم عن 60 سنة، أو إذا كان لديك مرض الكلى المزمن، ومرض السكري أو مرض الشريان التاجي، فإن ضغط الدم يجب أن يكون أقل من 140/90 ملم زئبق. إذا كنت في سن 60 أو كبار السن البالغين الأصحاء، الهدف هو أن يكون العلاج الخاص بك هو أقل من 150/90 ملم زئبق.

منقول

دمتم برعاية الله

العودة إلى ”ما هو المعدل الطبيعي لضغط الدم ؟ تعرف على الجدول الكامل“