ختمه قرأنيه للامام الجواد باب المراد.... الله يقضي حوائجكم

المشرف: خادم العباس (ع)

صورة العضو الرمزية
**رنا**
مهدوي مميز
مهدوي مميز
Posts in topic: 1
مشاركات: 859
اشترك في: الجمعة يونيو 27, 2008 1:41 pm
الراية: أخت زينبية

#1 ختمه قرأنيه للامام الجواد باب المراد.... الله يقضي حوائجكم

مشاركة غير مقروءة بواسطة **رنا** » الاثنين أكتوبر 15, 2012 7:54 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


ختمه قرانيه للامام الجواد باب المراد عليه السلام
بمناسبة ذكرى استشهاده المصادف 29 ذي القعده


شاركونا رحمكم الله في ختمه من القران الكريم + صلوات محمديه
نهديها لروحه الطاهره


طريقة الاشتراك هكذا

اختار الجزء + العدد اللي تريده من الصلوات

تفضلوا بالمشاركه رحمكم الله

الاجزاء :

1-
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10-
11-
12-
13-
14-
15-
16-
17-
18-
19-
20-
21-
22-
23-
24-
25-
26-
27-
28-
29-
30-

ملاحظه مهمه جدا
على كل من يحجز ان يقرا الجزء حتى اذا لم تكتمل الختمه
سوف نقوم بإهداء الاجزاء التي تم حجزها


اللهم اننا نسألك بحق هذا العمل :

( تعجيل فرج الامام الحجه -ع- و حفظه وحفظ من يعز عليه وكل شي يعز عليه ولقضاء حوائجه وكذالك الخضر عليه السلام
و ليوفقنا الله لنصرته وخدمته ولنصرة المظلومين في كل مكان خاصة شيعة علي -ع- في البحرين والسعوديه وفي كل مكان وخاااااصة\\ من يعزون علينا ... ولقضاء الحوائج وغفران الذنوب والهدايه والمغفره وللهدايه والرحمه والستر ولزيارة النبي واله ونيل شفاعتهم لرزق بالحج والعمره ولزواج ورزق بالذريه الصالحه ولقضاء الحوائج لنا وكل المؤمنين حوائج الدنيا والاخره وليرزقنا الله كل خير ويبعد عنا كل شر احنا وكل المؤمنين اموات واحياء ) اللهم واسألك ان تفرج عن اختي عاااجل غير اااجل ولقضاء حوائجي لا تنسوني من الدعاء وخاصة حاجه في نفسي تعبتني كثيرا .


نسألكم الدعاااااااااء الخالص




.


صورة
صورة العضو الرمزية
لحن الروح
المراقب العام
المراقب العام
Posts in topic: 1
مشاركات: 58102
اشترك في: الثلاثاء مارس 24, 2009 6:10 am
الراية: أخت زينبية
مكان: ** حَـيثُ آكُــونْ**

مشاركة غير مقروءة بواسطة لحن الروح » الاثنين أكتوبر 15, 2012 12:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


1-
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10-
11-
12-
13-
14-
15- لحن الروح + العدد الذي أقدر عليه من الصلوات المحمديه
16- لحن الروح
17-
18-
19-
20-
21-
22-
23- لحن الروح
24-
25-
26-
27-
28-
29-
30-

تقبل الله منا ومنكم وقضى جميع حوائجكم
صورة
صورة العضو الرمزية
فدك
مشرفات السادة
مشرفات السادة
Posts in topic: 1
مشاركات: 9914
اشترك في: الأحد أكتوبر 23, 2011 10:27 pm
الراية: أخت زينبية
مكان: في دولة القائم

مشاركة غير مقروءة بواسطة فدك » الاثنين أكتوبر 15, 2012 8:05 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين




بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


1-فدكـ +1000صلوات محمدية
2-فدكـ
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10-
11-
12-
13-
14-
15- لحن الروح
16- لحن الروح
17-
18-
19-
20-
21-
22-
23- لحن الروح
24-
25-
26-
27-
28-
29-
30-

تقبل الله منا ومنكم وقضى جميع حوائجكم
صورة
لطم
مهدوي مبتدئ
مهدوي مبتدئ
Posts in topic: 1
مشاركات: 1
اشترك في: الاثنين ديسمبر 10, 2012 1:09 pm
الراية: أخت زينبية

مشاركة غير مقروءة بواسطة لطم » الاثنين ديسمبر 10, 2012 1:19 pm

الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين


1-فدكـ +1000صلوات محمدية
2-فدكـ
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10-
11-
12-
13-
14-
15- لحن الروح
16- لحن الروح
17-
18-
19-
20-
21-
22-
23- لحن الروح
24-
25-
26-
27-
28-
29-لطم
30-لطم (الله صلى على محمد والمحمد الى يوم القيامة 100 مره)

تقبل الله منا ومنكم وقضى جميع حوائجكم
saadalassadi
مهدوي مبتدئ
مهدوي مبتدئ
Posts in topic: 1
مشاركات: 2
اشترك في: الخميس يونيو 10, 2010 12:54 am
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة saadalassadi » السبت مارس 16, 2013 3:17 pm

بسم الله الرّحمن الرّحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقترح ان يضاف شرط ان تكون القراءة وفق ماجاء في رسالة السيد (منهاج الصالحين) من ضوابط الالتزام بالاعراب الصحيح (يعني بتركيز والانتباه الى الحركات وتركيب الكلمات..الخ) والانتباه الى اللام الشمسي واللام القمري..وفي مايلي بعض المسائل التي وردت في الجزء الاول من الكتاب في باب الصلاة - القراءة وهذا الجزء من احكام التلاوة الواجب منها :
(مسألة 606 : تجب القراءة الصحيحة بأداء الحروف وإخراجها من مخارجها على النحو اللازم في لغة العرب ، كما يجب أن تكون هيئة الكلمة موافقة للأسلوب العربي ، من حركة البنية ، وسكونها ، وحركات الإعراب والبناء وسكناتها ، وأما الحذف ، والقلب ، والإدغام ، والمد وغير ذلك فسيأتي الكلام فيها في المسائل الآتية .
مسألة 607 : يجب حذف همزة الوصل في الدرج مثل همزة : الله والرحمن، والرحيم ، واهدنا وغيرها ، وكذا يجب إثبات همزة القطع مثل همزة : إياك ، وأنعمت ، فإذا أثبت الأولى أو حذف الثانية بطلت الكلمة فيجب تداركها صحيحة .
مسألة 608 : الأحوط ترك الوقوف بالحركة ، بل وكذا الوصل بالسكون وإن كان الأظهر جوازهما ، كما يجوز ترك رعاية سائر قواعد الوقف لأنها من المحسنات .
مسألة 609 : يجب المد عند علماء التجويد في موردين :
1 ـ أن يقع بعد الواو المضموم ما قبلها أو الياء المكسور ما قبلها أو الألف المفتوح ما قبلها ، سكون لازم في كلمة واحدة مثل ( أ تحاجوني ) وفواتح السور كـ (ص).
2 ـ أن تقع بعد أحد تلك الحروف همزة في كلمة واحدة مثل جاء وجيء وسوء ، والظاهر عدم توقف صحة القراءة على المد في شيء من الموردين ، وإن كان الأحوط رعايته ولا سيما في الأول نعم إذا توقف عليه أداء الكلمة كما في ( الضالين ) حيث يتوقف التحفظ على التشديد والألف على مقدار من المد وجب بهذا المقدار لا أزيد .
مسألة 610 : الأحوط استحباباً الإدغام إذا كان بعد النون الساكنة ، أو التنوين أحد حروف : يرملون ، ففي ( لم يكن له ) يدغم النون في اللام وفي ( صل على محمد وآله ) يدغم التنوين في الواو ، ويجوز ترك الإدغام من الوقف وبدونه .
مسألة 611 : يجب إدغام لام التعريف إذا دخلت على التاء والثاء ، والدال ، والذال ، والراء ، والزاء ، والسين ، والشين ، والصاد ، والضاد ، والطاء ، والظاء ، واللام ، والنون ، وإظهارها في بقية الحروف فتقول في : الله ، والرحمن ، والرحيم ، والصراط ، والضالين بالإدغام وفي الحمد ، والعالمين ، والمستقيم بالإظهار .
مسألة 612 : يجب الإدغام في مثل مد ورد مما اجتمع مثلان في كلمة واحدة إلا فيما ثبت فيه جواز القراءة بوجهين كقوله تعالى ( من يرتد منكم عن دينه ) ، ولا يجب الإدغام في مثل ( اذهب بكتابي ) و( يدرككم ) مما اجتمع فيه المثلان في كلمتين وكان الأول ساكنا ، وإن كان الإدغام أحوط وأولى .
مسألة 613 : تجوز قراءة مالك يوم الدين ، وملك يوم الدين ، ويجوز في الصراط بالصاد والسين ، ويجوز في كفوا ، أن يقرأ بضم الفاء وبسكونها مع الهمزة ، أو الواو .
مسألة 614 : إذا لم يقف على أحد ، في قل هو الله أحد ، ووصله بـ ( الله الصمد ) فالأحوط الأولى أن لا يحذف التنوين بل يثبته يقول أحدن الله الصمد ، بضم الدال وكسر النون .
مسألة 615 : إذا اعتقد كون الكلمة على وجه خاص من الإعراب أو البناء ، أو مخرج الحرف ، فصلى مدة على ذلك الوجه ، ثم تبين أنه غلط ، فالظاهر الصحة ، وإن كان الأحوط استحباباً الإعادة .
مسألة 616 : الأنسب أن تكون القراءة على طبق المتعارف من القراءات السبع وإن كان الأقوى كفاية القراءة على النهج العربي وإن كانت مخالفة لها في حركة بنية أو إعراب ، نعم لا يجوز التعدي عن القراءات التي كانت متداولة في عصر الأئمة عليهم السلام فيما يتعلق بالحروف والكلمات .) انتهى
وبديهي ان على قارئ القرءان ان يلتزم بهذه الواجبات ولو جاء بالمستحبات فهو شئ مستحسن ويؤجر عليه والحمد لله ربّ العالمين. اخوكم (خادم القرءان)
أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”واحة الختمات القرآنية“