4 وسائل طبيعية للتخلص من النمل في المنزل

المشرف: فدك

صورة العضو الرمزية
فاضل
مشرفو السادة
مشرفو السادة
Posts in topic: 1
مشاركات: 46558
اشترك في: الجمعة أغسطس 13, 2004 8:55 pm
الراية: أخ حسيني

#1 4 وسائل طبيعية للتخلص من النمل في المنزل

مشاركة غير مقروءة بواسطة فاضل » الثلاثاء مايو 28, 2019 2:28 pm

4 وسائل طبيعية للتخلص من النمل في المنزل

النمل من أكثر الحشرات التي يعثر عليها في المنزل، وتشكل إزعاجاً كبيراً للقاطنين فيه. وتتكاثر أسراب النمل في الزوايا وخاصة بالمطبخ، وهذا ما يدفع ربة المنزل إلى استخدام المبيدات الحشرية الكيماوية للتخلص منها.
العالم _ منوعات
لكن هذه المبيدات يمكن أن تكون ضارة بالصحة، إذا وصلت إلى الأطعمة.

وللتخلص من النمل، نقدم وسائل طبيعية متوفرة في معظم المنازل، حسب موقع وان غود ثينغ الإلكتروني:

1- منظف متعدد الأغراض قاتل للنمل
أضيفي كوباً من الخل، و نصف كوب من الماء، وملعقتين كبيرتين من صابون قشتالة، و 5 قطرات من كل من زيت الليمون العطري وزيت النعناع الأساسي في زجاجة رذاذ. رجي المزيج جيداً، ثم استخدمي البخاخ لتنظيف أية أسطح يميل النمل إلى التجمع فيها.

2- دقيق الذرة
يرش دقيق الذرة في أي مكان يتواجد النمل فيه، حيث لا يستطيع النمل هضم دقيق الذرة، لذلك سوف تموت هذه الحشرات في النهاية. وإذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال في المنزل ، فهذا حل سهل وآمن للاستخدام.

3- البوراكس
يعتبر البوراكس مكوناً آخر يسهل العثور عليه يسمم النمل. في وعاء صغير اخلطي ملعقة من زبدة الفول السوداني وملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من البوراكس. ضعي الخليط بالقرب من مسارات النمل. ستجذب زبدة الفول السوداني السكرية النمل، ويقوم البوراكس في الخليط بقتلها.

4- صودا الخبز
اخطلي أجزاءً متساوية من السكر المسحوق وصودا الخبز، ورشي الخليط على طول مسارات النمل أو أي شقوق يأتي من داخلها. وبشكل مماثل للسابق، يجذب السكر النمر، ويقول صودا الخبيز بلقتلها.


صورة

العودة إلى ”الواحــة العامـــــة“