مشروع عالمي يضم الآلاف... للدراسة الحوزوية

تشمل مختلف الموضوعات التي تصلح كدروس

المشرفون: خادمة سيد الرسل،خادم حيدره

صورة العضو الرمزية
صدى المهدي
مهدوي متقدم
مهدوي متقدم
Posts in topic: 1
مشاركات: 374
اشترك في: الأحد مارس 11, 2018 9:24 am
الراية: أخت زينبية

#1 مشروع عالمي يضم الآلاف... للدراسة الحوزوية

مشاركة غير مقروءة بواسطة صدى المهدي » الثلاثاء مارس 27, 2018 9:24 am

اللهم صل على محمد وال محمد

اولت العتبة الحسينية المقدسة اهتماماً كبير بالتعليم وبكل جوانبه الحوزوية والفكرية في العراق وخارجه لذلك عملت على نشر ثقافة ونهج أهل البيت عليهم السلام وعلوم القران الكريم لخلق جيل متعلم واع مدرك حقوقه الشرعية.

وقد باشرت كوادر وحدة النشاطات الالكترونية التابعة لشعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ببرنامج (ليتفقهوا في الدين) ضمن مشروع الدراسة المفتوحة.

وقال مسؤول شعبة المدارس الدينية في العتبة الشيخ علي القرعاوي لموقع العتبة, ان" مشروع الدراسة المفتوحة انطلق عبر الانترنت, يحاضر فيه اساتذة ذوو كفاءة عالية من مدرسة الامام الحسين عليه السلام في الصحن الحسيني الشريف من خلال سبع غرف صوتية فيها حلقات تبدأ ظهرا حتى العاشرة ليلا".

واضاف" بلغ عدد الطلبة المشاركين اكثر من (300) طالب من مختلف دول العالم, وهناك الكثير من الطلبة انتقلوا الى مرحلة متقدمة".

واوضح القرعاوي, ان برنامج (ليتفقهوا في الدين) انبثق من مشروع الدراسة المفتوحة يشمل جميع الطلبة الذين لا يستطيعوا ان يواكبوا والبرنامج ليوم الجمعة فقط يتضمن (الفقه، العقائد، وعلم الاخلاق).

وتابع, وفر البرنامج الوقت والجهد الى لكثير من الطلبة وفي الاوقات التي تناسبهم في الحضور الى الدرس, بالإضافة الى تقليل تكاليف النقل الى مكان الدرس.

واشار مسؤول شعبة المدارس الى, ان" تم افتتاح حلقة جديدة ضمن المشروع باسم (حلقة الامام علي عليه السلام) تضم جميع الفئات العمرية وتتكون من اربعة دروس". مبينا" هناك دراسة ضمن المشروع لأقامه دورات في التنمية البشرية وايضا دورات متخصصة في فقه المرأة والاسرة.

والجدير بالذكر ان شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات الدينية في العتبة الحسينية المقدسة تشترك في العديد من النشاطات منها الاسابيع الثقافية والمؤتمرات التي تقام في داخل او خارج العراق بالإضافة الى المشاركة في المشاريع التي تقيمها العتبة كمركز رعاية الشباب او مركز الارشاد الاسري.



حسين نصر

تصوير: محمد القرعاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة


العودة إلى ”واحة الدروس الدينية والعلوم العامة“