لماذا تعتم ال البيت ع عن شخصية اليماني ؟

(بقية الله خير لكم إن كنتم مؤمنين)

المشرف: الطريق الى كربلاء

صورة العضو الرمزية
الحسن النجفي
عضـو شـرف
عضـو شـرف
Posts in topic: 17
مشاركات: 3583
اشترك في: الخميس أكتوبر 02, 2008 3:07 pm
الراية: أخ حسيني

#31 Re: لماذا تعتم ال البيت ع عن شخصية اليماني ؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة الحسن النجفي » السبت يونيو 18, 2011 12:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد
اقرء الاحاديث التي تذكر اثنا عشر من ولد الرسول وولد علي واخرهم القائم وكذالك ابناء فاطمه اثنا عشر اخر القائم
فهم هذه الأحاديث بالصورة التي تذهبون إليها يتصادم مع الاخبار المتواترة بأن الأئمة اثنا عشر... وهي لا تصلح كذلك للمعارضة.
فإذا دار الأمر بين الاعتقاد بمفاد مئات الأخبار الناصة على كون الأئمة اثنا عشر وبين الاعتقاد ببضعة أحاديث يفهم منها أنهم ثلاثة عشر، فلابد من المصير نقلا وعقلا إلى الاعتقاد بالأولى دون الثانية، وهذا لا يعني أننا نطرح الثانية أو نتبرأ منها ولكن علينا أن لا نحملها على ظاهرها.


صورة
صورة العضو الرمزية
العهد والميثاق
عضو مطرود
عضو مطرود
Posts in topic: 13
مشاركات: 75
اشترك في: السبت يونيو 11, 2011 10:27 am
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة العهد والميثاق » الأحد يونيو 19, 2011 2:26 pm

الحسن النجفي كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد
اقرء الاحاديث التي تذكر اثنا عشر من ولد الرسول وولد علي واخرهم القائم وكذالك ابناء فاطمه اثنا عشر اخر القائم
فهم هذه الأحاديث بالصورة التي تذهبون إليها يتصادم مع الاخبار المتواترة بأن الأئمة اثنا عشر... وهي لا تصلح كذلك للمعارضة.
فإذا دار الأمر بين الاعتقاد بمفاد مئات الأخبار الناصة على كون الأئمة اثنا عشر وبين الاعتقاد ببضعة أحاديث يفهم منها أنهم ثلاثة عشر، فلابد من المصير نقلا وعقلا إلى الاعتقاد بالأولى دون الثانية، وهذا لا يعني أننا نطرح الثانية أو نتبرأ منها ولكن علينا أن لا نحملها على ظاهرها.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
كنت انتظر منك الرد الشافي يا النجفي لكن لم اتوقع هذا ردك على كل حال اقول
الاحاديث التي نقلت ان من ولد علي اثنا عشر امام لاتخالف الاحاديث التي وردة قول اثنا عشر امام مع علي ع لا توجد روايه تقول ان الائمة اثنا عشر امام فقط الاحاديث التي نقلت اثنا عشر امام لم تنفي ان هنالك اشخاص بعد هل لديك روايه تقول فقط اي فقط الاثنا عشر لا غير ؟؟
ساضرب لك مثال لعله الصوره تتضح لك الان هذه الايه القرانيه (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) هذه نزلة على الرسول واهل بيته اهل الكساء الخمسه هم فاطمة وابوها وبعلها وبنوها فقال الرسول ص اللهم هؤلاء اهل بيتي فهل ينفي ان بقية الائمة ليس من اهل بيت الرسول الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرىلانهم لم يذكروا هنا ؟ ام ذكرتهم بروايات اخرى انهم من اهل البيت
الان تبين ان لايوجد تناقض بالاحاديث ولله الحمد
صورة العضو الرمزية
الحسن النجفي
عضـو شـرف
عضـو شـرف
Posts in topic: 17
مشاركات: 3583
اشترك في: الخميس أكتوبر 02, 2008 3:07 pm
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة الحسن النجفي » الاثنين يونيو 20, 2011 11:36 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد
الاحاديث التي نقلت ان من ولد علي اثنا عشر امام لاتخالف الاحاديث التي وردة قول اثنا عشر امام مع علي ع لا توجد روايه تقول ان الائمة اثنا عشر امام فقط الاحاديث التي نقلت اثنا عشر امام لم تنفي ان هنالك اشخاص بعد هل لديك روايه تقول فقط اي فقط الاثنا عشر لا غير ؟؟
روى جابر الجعفي قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن تأويل قول الله عزوجل ( : إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والارض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلاتظلموا فيهن أنفسكم ) قال : فتنفس سيدي الصعداء ثم قال : يا جابر أما السنة فهي جدي رسول الله صلى الله عليه وآله ، وشهورها اثنا عشر شهرا ، فهو أمير المؤمنين إلي وإلى إبني جعفر ، وابنه موسى ، وابنه علي ، وابنه محمد ، وابنه علي ، وإلى ابنه الحسن ، وإلى ابنه محمد الهادي المهدي ، اثنا عشر إماما حجج الله في خلقه وأمناؤه على وحيه وعلمه . والاربعة الحرم الذين هم الدين القيم ، أربعة منهم يخرجون باسم واحد : علي أمير المؤمنين ، وأبي علي بن الحسين ، وعلي بن موسى ، وعلي بن محمد عليهم السلام ،فالاقرار بهؤلاء هو الدين القيم ( فلاتظلموا فيهن أنفسكم ) أي قولوا بهم جمعيا تهتدوا.

فهذه الرواية قد علقت الهداية على الإيمان باثني عشر إماما ذكرتهم بأسمائهم، فنفهم منها أن كل ما زاد عن هؤلاء الاثني عشر لا تتعلق به الهداية، فإما أن يكون الإيمان به موجبا للضلال وإما أن يحصل به الخروج عن الدين القيم.
أما المهديون فنحن نقول تبعا للصادق عليه السلام أنهم قوم من شيعة أهل البيت وليسوا هم بأئمة.
صورة
صورة العضو الرمزية
شرف الدين
مهدوي مبتدئ
مهدوي مبتدئ
Posts in topic: 2
مشاركات: 78
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2004 2:42 am
الراية: أخ حسيني
مكان: على باب الحسين

مشاركة غير مقروءة بواسطة شرف الدين » الثلاثاء يونيو 21, 2011 3:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد

اسمح لي عزيزي (الحسن النجفي) بهذه الإضافة، ولو أنّ ما ذكرتم فيه الكفاية لمن سلّم أزمة نفسه لأربابها ودخل البيوت من أبوابها!!


(موافقة كرّة الإمام الحسين عليه السلام لقيام القائم)
روى الشيخ الثقة الجليلل قطب الدين سعيد بن هبة الله الراوندي في "نوادر المعجزات" من كتاب (الخرائج والجرائح)، عن سهل بن زياد، عن الحسن بن محبوب، عن ابن فضيل، عن سعد الجلاّب، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام، قال:
قال الحسين عليه السلام لأصحابه قبل أنْ يُقتل: "إنّ رسول الله صلى الله عليه وآله قال لي: يا بُني، إنك ستساق إلى العراق، وإنك ستُستشهد ويُستشهد معك جماعة من أصحابك، لا يجدون ألم مسّ الحديد، وتلا (قلنا يا نار كوني بردًا وسلامًا على إبراهيم)، يكون الحرب عليك وعليهم بردًا وسلامًا. فابشروا فوالله لئن قلونا فإنّا نرد إلى نبينا.
قال: ثمّ أمكث ما شاء الله فأكون أوّل من تنشقّ عنه الأرض،
فأخرج خرجة توافق خرجة أمير المؤمنين عليه السلام وقيام قائمنا.
ثمّ لينزلن عيسى ووفد من السماء من عند الله...". الخبر.

المصدر: (الخرائج والجرائح ج2 ص848 - الإيقاظ من الهجعة بالبرهان على الرجعة ص324)


(الزهراء عليها السلام تحصر أسماء الأوصياء من وُلدها)
روى أبو بصير عن أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) أنه قال: «قال أبي محمّد بن علي لجابر بن عبد الله الأنصاري: إنّ لي إليك حاجة، متى يخفّ عليك أن أخلو بك فأسألك عنها؟ فقال له جابر: في أيّ الأحوال أحببت، فخلا به أبي في بعض الأوقات وقال له: يا جابر! أخبرني عن اللوح الذي رأيته في يد أمّي فاطمة (عليها السلام)، وما أخبرتك به أمّي أنّه في ذلك اللّوح مكتوب.
فقال جابر: أشهد بالله أنّي دخلت على أمّك فاطمة (صلوات الله عليها) في حياة رسول الله (صلى الله عليه وآله) فهنّيتها بولادة الحسين (عليه السلام) فرأيت في يديها لوحاً أخضر، فظننت أنّه من زمرّد، ورأيت فيه كتاباً أبيض شبه نور الشّمس، فقلت لها: بأبي أنتِ وأمّي يا بنت رسول الله، ما هذا اللّوح في يدك؟
فقالت: يا جابر، هذا اللوح أهداه الله تعالى الى رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فيه اسم أبي واسم بعلي واسم إبنيَّ وأسماء الأوصياء من ولدي، فأعطانيه أبي ليسرّني بذلك. قال جابر: فأعطتنيه أمّك (عليها السلام) فقرأته واستنسخته.
قال له أبي (عليه السلام): فهل لك يا جابر أن تعرضه عليَّ؟ فقال: نعم، فمشى معه أبي (عليه السلام) حتّى انتهى الى منزل جابر، وأخرج أبي صحيفة من رقّ وقال: يا جابر انظر في كتابك لأقرأ عليك، فنظر جابر في نسخته وقرأه أبي، فما خالف حرف حرفاً. قال جابر: فأشهد بالله أنّي هكذا رأيت في اللّوح مكتوباً:

بسم الله الرحمن الرحيم
هذا كتاب من الله العزيز الحكيم لمحمّد نبيّه ورسوله ونوره وسفيره وحجابه ودليله، نزل به الروح الأمين من عند رب العالمين.
عظّم يا محمّد أسمائي، واشكر نعمائي، ولاتجحد آلائي، فإنّي أنا الله لااله إلاّ أنا قاصم الجبّارين ومذلّ الظالمين وديّان يوم الدين، لااله إلاّ أنا، من رجا غير فضلي، أو خاف غير عدلي، عذّبته عذاباً لا أعذّبه أحداً من العالمين، فإيّاي فاعبد، وعليَّ فتوكّل.
ثم انّي لم أبعث نبيّاً فأكملت أيّامه وانقضت مدّته إلاّ جعلت له وصيّاً، وإنّي فضّلتك على الأنبياء، وفضّلت وصيّتك على الأوصياء، وأكرمتك بشبليك بعده وسبطيك: الحسن والحسين، فجعلت حسناً معدن علمي بعد انقضاء مدّة أبيه، وجعلت حسيناً خازن علمي، وأكرمته بالشهادة، وختمت له بالسعادة، وهو أفضل من استشهد، وأرفع الشهداء درجة، وجعلت كلمتي التامّة معه، وحجّتي البالغة عنده، بعترته أثيب وأعاقب:
أوّلهم عليّ سيد العابدين وزين أوليائي الماضين، وابنه شبيه جدّه المحمود، محمّد الباقر لعلمي والمعدن لحكمتي، سيهلك المرتابون في جعفر الصادق، الرادّ عليه كالرادّ عليَّ، حقّ القول منّي لأكرمنّ مثوى جعفر، ولأسرّنه في أشياعه وأنصاره وأوليائه، وانتجبت بعده موسى، وأتيح بعده فتنة عمياء حندس ألا إنّ خيط فرضي لاينقطع، وحجّتي لاتخفى، وإنّ اوليائي لايشقون.
ألا ومن جحد واحداً منهم فقد جحد نعمتي، ومن غيّر آية من كتابي فقد افترى عليَّ، وويل للمفترين الجاحدين عند انقضاء مدّة عبدي موسى وحبيبي وخيرتي.
ألا وإنّ المكذّب بالثّامن، مكذّب بكلّ أوليائي، عليّ وليّي وناصري ومن أضع عليه أعباء النبوّة، وأمنحه بالاضطلاع بها، يقتله عفريت مستكبر، يدفن بالمدينة الّتي بناها العبد الصالح : ( ذو القرنين) الى جنب شرّ خلقي، حقّ القول منّي لأقرّنّ عينه بمحمّد ابنه وخليفته من بعده، ووارث علمه، فهو معدن علمي، وموضع سرّي، وحجّتي على خلقي، جعلت الجنّة مثواه وشفّعته في سبعين من أهل بيته كلّهم قد استوجب النار، وأختم بالسعادة لابنه عليّ وليّي وناصري، والشّاهد في خلقي، وأميني على وحيي، أخرج منه الدّاعي الى سبيلي، والخازن لعلمي الحسن العسكري ـ (عليه السلام) ـ، ثم أكمل ديني بابنه محمّد رحمة للعالمين، عليه كمال موسى وبهاء عيسى وصبر أيّوب، سيّد أوليائي، سيذلّ أوليائي في زمانه، وتتهادى رؤوسهم كما تتهادى رؤوس التُرك والديلم، فيقتلون ويحرقون ويكونون خائفين مرعوبين وجلين، تصبغ الأرض بدمائهم، ويفشو الويل والرنة في نسائهم، أولئك أوليائي حقّاً، بهم أدفع كلّ فتنة عمياء حندس، وبهم أكشف الزلازل وأرفع الآصار والأغلال، اولئك عليهم صلوات من ربّهم ورحمة واولئك هم المهتدون.

المصدر: (أصول الكافي ج1 ص527 - كمال الدين ص308 - عيون الأخبار ص34 - الاحتجاج ج1 ص162 - غيبة النعماني ص62 - الاختصاص ص210 - غيبة الطوسي ص53 - بحار الأنوار ج36 ص195)

والشكر الجزيل لكم أخي العزيز (الحسن النجفي). جعلكم الله من الممهدين لأمرهم، ومن الذين يرعون أيتام آل محمد المنقطعين عن امامهم والمبتلين في شرايع دينهم..
السلام عليك يا وتر الله الموتور في السماوات والأرض، أشهد أنَّ دمك سكن في الخلد واقشعرَّتْ له أظلّة العرش وبكى له جميع الخلائق، وبكتْ له السماوات السبع والأرضون السبع وما فيهن وما بينهن ومن يتقلَّب في الجنّة والنار من خَلْقِ ربّنا وما يُرى وما لا يُرى
صورة العضو الرمزية
العهد والميثاق
عضو مطرود
عضو مطرود
Posts in topic: 13
مشاركات: 75
اشترك في: السبت يونيو 11, 2011 10:27 am
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة العهد والميثاق » الثلاثاء يونيو 21, 2011 12:04 pm

الحسن النجفي كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد
الاحاديث التي نقلت ان من ولد علي اثنا عشر امام لاتخالف الاحاديث التي وردة قول اثنا عشر امام مع علي ع لا توجد روايه تقول ان الائمة اثنا عشر امام فقط الاحاديث التي نقلت اثنا عشر امام لم تنفي ان هنالك اشخاص بعد هل لديك روايه تقول فقط اي فقط الاثنا عشر لا غير ؟؟
روى جابر الجعفي قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن تأويل قول الله عزوجل ( : إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والارض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلاتظلموا فيهن أنفسكم ) قال : فتنفس سيدي الصعداء ثم قال : يا جابر أما السنة فهي جدي رسول الله صلى الله عليه وآله ، وشهورها اثنا عشر شهرا ، فهو أمير المؤمنين إلي وإلى إبني جعفر ، وابنه موسى ، وابنه علي ، وابنه محمد ، وابنه علي ، وإلى ابنه الحسن ، وإلى ابنه محمد الهادي المهدي ، اثنا عشر إماما حجج الله في خلقه وأمناؤه على وحيه وعلمه . والاربعة الحرم الذين هم الدين القيم ، أربعة منهم يخرجون باسم واحد : علي أمير المؤمنين ، وأبي علي بن الحسين ، وعلي بن موسى ، وعلي بن محمد عليهم السلام ،فالاقرار بهؤلاء هو الدين القيم ( فلاتظلموا فيهن أنفسكم ) أي قولوا بهم جمعيا تهتدوا.

فهذه الرواية قد علقت الهداية على الإيمان باثني عشر إماما ذكرتهم بأسمائهم، فنفهم منها أن كل ما زاد عن هؤلاء الاثني عشر لا تتعلق به الهداية، فإما أن يكون الإيمان به موجبا للضلال وإما أن يحصل به الخروج عن الدين القيم.
أما المهديون فنحن نقول تبعا للصادق عليه السلام أنهم قوم من شيعة أهل البيت وليسوا هم بأئمة.
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
اخ النجفي وفقك الله هذا الحديث لاينفي انه لايوجد بعد الائمة مهديين
قبل ا ن ابين لك الاحاديث التي تبين لك شيء من ما طرحته فاقول لك
اذا راجعة الحديث جيدا ستجد ماذا يقول الامام الاقرار بهؤلاء وهنا التسيلم لهم بكل شيء أي بافعالهم واقوالهم واقرارهم فالذي لا يتبع ما اقروه فلايكون لديه دين لان هم الدين القيم فالمهديين وما ذكرت لك هم ذكروه واقروه هل هنالك روايه تنفي ذالك لايوجد فالذي ينكر المهديين او ما ذكرة لك من الروايات لايكون مقر بهم فهذا دليل عليك وليس لك هذا اولا
ثانيا ان هنالك احاديث تقول من تمسك بعلي عليه السلام لن يضل وهدي الى الصراط المستقيم هل يكفي من تمسك بعلي ونكر الائمة؟؟؟؟ ثم الم يحتجوا علينا ابناء السنه باكمال الدين ونقول لهم الدين اكتمل بعلي(ع) وهذه الايه نزلت بعلي عندما نصبه
الم يقل الرسول من فارق علي فارق الحق الم والم كثر من الاحاديث هل اليوم من تمسك بعلي وحده ولم يتمسك بالبقي هيدي الى الصراط المستقيم ؟؟؟؟
صورة العضو الرمزية
الحسن النجفي
عضـو شـرف
عضـو شـرف
Posts in topic: 17
مشاركات: 3583
اشترك في: الخميس أكتوبر 02, 2008 3:07 pm
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة الحسن النجفي » الثلاثاء يونيو 21, 2011 10:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد
أخ النجفي وفقك الله هذا الحديث لاينفي انه لايوجد بعد الائمة مهديين
لم ننكر وجود المهديين أخي الفاضل، ولكنا ننكر أن يكونوا ائمة معصومين.. فإذا كان لديك دليل يثبت إمامتهم فعليك به.
صورة
صورة العضو الرمزية
العهد والميثاق
عضو مطرود
عضو مطرود
Posts in topic: 13
مشاركات: 75
اشترك في: السبت يونيو 11, 2011 10:27 am
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة العهد والميثاق » الثلاثاء يونيو 21, 2011 11:50 pm

الحسن النجفي كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد
أخ النجفي وفقك الله هذا الحديث لاينفي انه لايوجد بعد الائمة مهديين
لم ننكر وجود المهديين أخي الفاضل، ولكنا ننكر أن يكونوا ائمة معصومين.. فإذا كان لديك دليل يثبت إمامتهم فعليك به.
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
اضافه الى الاحاديث التي لم ترد عليها التي ذكرة اثنا عشر امام من ولد الرسول وولد علي وولد فاطمة اعديك هذه الاحاديث
في الدعاء الوارد عن المرأة التي كانت في منـزل الإمام المهدي (ع) والتي نقلها لنا الشيخ الطوسي و ورد فيه : (( ... اللهم صل على محمد المصطفى وعلي المرتضى وفاطمة الزهراء والحسن الرضا والحسين المصفى وجميع الأوصياء ، مصابيح الدجى وأعلام الهدى ومنار التقى والعروة الوثقى والحبل المتين والصراط المستقيم ، وصل على وليك وولاة عهده والأئمة من ولده ، ومد في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم دنيا وديناً وآخره انك على كل شيء قدير )) غيبة الطوسي : ص 28 ، البحارج52 ص22 ، وج 91ص 83 . المرأة تنقل دعاء الامام المهدي ع وهو ع يصلي على آبائه ويردفها بصلاة على المهديين.
الدعاء الوارد في مصباح المتهجد للشيخ الطوسي ص 405 – 411 . وفي غيبة الشيخ الطوسي ص273 وما بعدها، وجمال الأسبوع للسيد ابن طاووس ص 301 وما بعدها. وإلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب للشيخ علي اليزدي الحائري ج 1 ص 331.
(( بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد سيد المرسلين وخاتم النبيين وحجة رب العالمين المنتجب في الميثاق المصطفى في الظلال المطهر من كل آفة البرئ من كل عيب المؤمل للنجاة المرتجى للشفاعة المفوض إليه دين الله ....... ( إلى قوله – ع - ): اللهم أعطه في نفسه وذريته وشيعته ورعيته وخاصته وعامته و عدوه وجميع أهل الدنيا ما تقر به عينه وتسر به نفسه وبلغه أفضل ما أمله في الدنيا والآخرة إنك على كل شئ قدير ...... ( ثم يقول – ع - وصل على وليك وولاة عهدك والأئمة من ولده ومد في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم ديناً ودنيا وآخرة إنك على كل شيء قدير )).
وهو واضح في الدعاء للقائم وولاة عهده بزيادة العمر والأجل
12- جمال الأسبوع - السيد ابن طاووس - ص 307 – 310:
حدثني الجماعة الذين قدمت ذكرهم في عدة مواضع من هذا الكتاب باسنادهم إلى جدي أبي جعفر الطوسي تلقاه الله جل جلاله بالأمان والرضوان يوم الحساب قال: أخبرنا ابن أبي الجيد عن محمد بن الحسن بن سعيد بن عبد الله والحميري وعلي بن إبراهيم ومحمد بن الحسن الصفار، كلهم عن إبراهيم بن هاشم عن إسماعيل بن مولد وصالح بن السندي عن يونس بن عبد الرحمن، ورواه جدي أبى جعفر الطوسي فيما يرويه عن يونس بن الرحمن بعدة طرق تركت ذكرها كراهية للإطالة في هذا المكان، يروى عن يونس بن عبد الرحمن: أن الرضا عليه السلام كان يأمر بالدعاء لصاحب الأمر عليه السلام بهذا:
(( اللهم ادفع عن وليك وخليفتك، وحجتك على خلقك، ولسانك المعبر عنك باذنك ....... ( إلى قوله – ع - ): اللهم اعطه في نفسه وأهله وولده وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه ....... ( إلى قوله –ع- ): اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده، وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم واعز نصرهم وتمم لهم ما أسندت إليهم في امرك لهم وثبت دعائمهم، واجعلنا لهم أعوانا وعلى دينك أنصارا، فإنهم معادن كلماتك وأركان توحيدك ودعائم دينك وولاة امرك، وخالصتك من عبادك وصفوتك من خلقك، وأوليائك وسلائل أوليائك وصفوة أولاد رسلك، والسلام عليهم ورحمه الله وبركاته )).
. 13- وروى العلامة المجلسي في بحار الأنوار ج 86 ص 333 – 339، فقال: (( من أصل قديم من مؤلفات قدمائنا، فإذا صليت الفجر يوم الجمعة، فابتدئ بهذه الشهادة، ثم بالصلاة على محمد وآله وهي هذه: اللهم أنت ربي ورب كل شئ، وخالق كل شئ آمنت بك وبملائكتك وكتبك ورسلك، وبالساعة والبعث والنشور، وبلقائك والحساب ووعدك ووعيدك وبالمغفرة والعذاب، وقدرك وقضائك، ورضيت بك ربا، وبالاسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وآله نبيا، وبالقرآن كتابا وحكما، وبالكعبة قبلة، وبحججك على خلقك حججا وأئمة، وبالمؤمنين إخوانا، وكفرت بالجبت والطاغوت، وباللات والعزى، وبجميع ما يعبد دونك، واستمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ........ ( إلى قوله ): اللهم كن لوليك في خلقك وليا وحافظا وقائدا وناصرا حتى تسكنه أرضك طوعا، وتمتعه منها طولا، وتجعله وذريته فيها الأئمة الوارثين، واجمع له شمله وأكمل له أمره، وأصلح له رعيته، وثبت ركنه، وافرغ الصبر منك عليه حتى ينتقم فيشتفى ويشفي حزازات قلوب نغلة، وحرارات صدور وغرة، وحسرات أنفس ترحة، من دماء مسفوكة، وأرحام مقطوعة [وطاعة] مجهولة قد أحسنت إليه البلاء، ووسعت عليه الآلاء، وأتممت عليه النعماء، في حسن الحفظ منك له. اللهم اكفه هول عدوه، وأنسهم ذكره، وأرد من أراده، وكد من كاده، وامكر بمن مكر به، واجعل دائرة السوء عليهم، اللهم فض جمعهم، وفل حدهم، وأرعب قلوبهم، وزلزل أقدامهم، واصدع شعبهم، وشتتت أمرهم، فإنهم أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات، وعملوا السيئات، واجتنبوا الحسنات، فخذهم بالمثلات وأرهم الحسرات، إنك على كل شئ قدير ...... ).
العلامة المجلسي ينص هنا على أن الدعاء هذا قد وجده في أحد الكتب الأصول التي تم عرضها على الأئمة وأقروا صحة ما فيها.
5- عن حبة العرني قال: خرج أمير المؤمنين عليه السلام إلى الحيرة فقال: (( لتصلن هذه بهذه وأومئ بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليُبنينّ بالحيرة مسجد له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله تعالى فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم، وليصلين فيه إثنا عشر إماماً عدلاً ، قلت: يا أمير المؤمنين ويسع مسجد الكوفة هذا الذي تصف الناس يومئذ ؟ ! ! قال: تبنى له أربع مساجد مسجد الكوفة أصغرها وهذا ومسجدان في طرفي الكوفة من هذا الجانب وهذا الجانب وأومى بيده نحو البصريين والغريين ) تهذيب الأحكام للشيخ الطوسي ج 3 ص 253.
صورة العضو الرمزية
شرف الدين
مهدوي مبتدئ
مهدوي مبتدئ
Posts in topic: 2
مشاركات: 78
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2004 2:42 am
الراية: أخ حسيني
مكان: على باب الحسين

مشاركة غير مقروءة بواسطة شرف الدين » الأربعاء يونيو 22, 2011 1:16 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد

أولاً: سنشد الرحال بعد غدٍ لزيارة الأئمة (عليهم السلام) في العراق. فأسألكم جميعًا الدعاء وبراءة الذمّة.

ثانيًا: يطيب لي أنْ أنقل بعضًا من تعليقات علمائنا وأساطين مذهبنا حول هذا الموضوع:

العلامة المجلسي (قُدّس سرّه) :
بيان : هذه الأخبار مخالفة للمشهور ، وطريق التأويل أحد وجهين :
الأول أن يكون المراد بالاثني عشر مهديا النبي صلى الله عليه وآله وسائر الأئمة سوى القائم عليه السلام بأن يكون ملكهم بعد القائم عليه السلام وقد سبق أن الحسن بن سليمان أولها بجميع الأئمة وقال برجعة القائم عليه السلام بعد موته وبه أيضا يمكن الجمع بين بعض الأخبار المختلفة التي وردت في مدة ملكه عليه السلام .
والثاني أن يكون هؤلاء المهديون من أوصياء القائم هادين للخلق في زمن سائر الأئمة الذين رجعوا لئلا يخلو الزمان من حجة ، وإن كان أوصياء الأنبياء والأئمة أيضا حججا والله تعالى يعلم.
(بحار الأنوار ج53 ص145)


العلامة الشيخ زين الدين علي بن يونس العاملي (قُدّس سرّه) :
قلت : الرواية بالاثني عشر بعد الاثني عشر شاذة ، ومخالفة للروايات الصحيحة المتواترة الشهيرة...
على أن البعدية في قوله : من بعدهم لا تقتضي البعدية الزمانية كما قال تعالى : ( فمن يهديه من بعد الله ) فجاز كونهم في زمان الإمام وهم نوابه عليه السلام .
إن قلت : قال في الرواية : ( فإذا حضرته يعني المهدي الوفاة فليسلمها إلى ابنه ) ينفي هذا التأويل ، قلت : لا يدل هذا على البقاء بعده يجوز أن يكون لوظيفة الوصية لئلا يكون ميتة جاهلية ...
أقول : هذه الرواية آحادية ، توجب ظنا ، ومسألة الإمامة علمية و لأن النبي صلى الله عليه وآله إن لم يبين المتأخرين بجميع أسمائهم ، ولا كشف عن صفاتهم مع الحاجة إلى معرفتهم ، فيلزم تأخير البيان عن الحاجة ، وأيضا فهذه الزيادة شاذة لا تعارض الشائعة الذائعة .
إن قلت : لا معارضة بينهما لأن غاية الروايات يكون بعدي اثنى عشر خليفة . الأئمة بعدي عدد نقباء بني إسرائيل ونحوها قلت : لو أمكن ذلك لزم العبث و التعمية في ذكر الاثني عشر ، ولأن في أكثر الروايات وتسعة من ولد الحسين ويجب حصر المبتدأ في الخبر ، ولأنهم لم يذكروا في التوراة وأشعار قس وغيرها ولا أخبر النبي صلى الله عليه وآله برؤيتهم ليلة إسرائه إلى حضرة ربه ، ولما عد الأئمة الاثني عشر ، قال للحسن : لا تخلوا الأرض منهم ، ويعني به زمان التكليف ، فلو كان بعدهم أئمة لخلت الأرض منهم ، ويبعد حمل الخلو على أن المقصود به أولادهم لأنه من المجاز ، ولا ضرورة تحوج إليه .
(كتاب الصراط المستقيم ج2 ص152)


ولمزيد من الفائدة، فليراجع تعليق الحرّ العاملي (قُدّس سرّه) على هذه الروايات في كتابه (الفوائد الطوسية)، فائدة (38)، فقد أطنب وأجاد في رد ما حام حول هذه الروايات شبهات. ولله درّه وعلى الله سبحانه أجره..
السلام عليك يا وتر الله الموتور في السماوات والأرض، أشهد أنَّ دمك سكن في الخلد واقشعرَّتْ له أظلّة العرش وبكى له جميع الخلائق، وبكتْ له السماوات السبع والأرضون السبع وما فيهن وما بينهن ومن يتقلَّب في الجنّة والنار من خَلْقِ ربّنا وما يُرى وما لا يُرى
صورة العضو الرمزية
العهد والميثاق
عضو مطرود
عضو مطرود
Posts in topic: 13
مشاركات: 75
اشترك في: السبت يونيو 11, 2011 10:27 am
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة العهد والميثاق » الخميس يونيو 23, 2011 11:26 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
ورد عن ال محمد ما جائكم عنا يوافق كتاب الله وعترته فاخذوه وما خالف فتركوه هذا كلام ال محمد اذا جتائة روايه وتختلف مع كلامهم وتخالف القران فلاناخذها فكيف بكلام الفقهاء والعلماء اذا كان مخالف لاال محمد هل ناخذه الرسول كلامه واضح والادعيه واضحه تبين ان الائمة غير المهديين وبعض الاحاديث تسميهم الائمة من ولده والرسول يقول بعدي اثنا عشر امام ومن بعدهم اثنا عشر مهدي ع فكلام الفقهاء يخالف كلام ال محمد فلا ناخذه اخي وفقك الله من هذا الجانب
صورة العضو الرمزية
الحسن النجفي
عضـو شـرف
عضـو شـرف
Posts in topic: 17
مشاركات: 3583
اشترك في: الخميس أكتوبر 02, 2008 3:07 pm
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة الحسن النجفي » الأحد يونيو 26, 2011 4:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد

حيا الله الأخ الكريم شرف الدين، زادك الله مولاي شرفا وعزة
أحسنت كثيرا على هذه الردود الشافية الوافية، بارك الله فيك
العهد والميثاق كتب:اضافه الى الاحاديث التي لم ترد عليها التي ذكرة اثنا عشر امام من ولد الرسول وولد علي وولد فاطمة اعديك هذه الاحاديث
أخي الفاضل الأحاديث المذكورة لا تنص على أنهم ائمة معصومون لهم مرتبة الإمامة الإلهية التي للأئمة الاثني عشر عليهم السلام الذين على معرفتهم يدور الاعتقاد الصحيح بالمذهب الحق والكون في زمرة الفرقة الناجية... نعم هم ائمة على المعنى العرفي العام لا أكثر ولا اقل. فقد تواترت الأخبار من طرق المسلمين كافة بأن عدد الأئمة بعد النبي صلى الله عليه وآله هم اثنا عشر إماما فقط لاغير، وهذا من الوضوح بمكان.
صورة
أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”واحة الامام الحجة عجل الله تعالى فرجه“