( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا َ )
المشرفون: عامر الاسدي،نوور الهدى
-
نوور الهدى
- المراقب العام

- Posts in topic: 19
- مشاركات: 16174
- اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2010 2:30 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: بغداد
مشاركة غير مقروءة
بواسطة نوور الهدى » الخميس مايو 10, 2012 8:56 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين
أحسنتم للطرح القيم اختي ام زهراء
موفقين لكل خيــــــــــــــر
-
ام زهراء
- الكادر الاداري

- Posts in topic: 31
- مشاركات: 18199
- اشترك في: الأحد يونيو 27, 2004 11:24 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: منتدى السادة
مشاركة غير مقروءة
بواسطة ام زهراء » الأحد مايو 13, 2012 2:03 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين
الومضة رقم 26: الحديث النفسي
يدور في داخل الإنسان حديث نفسيّ يصل إلى حد ( الثرثرة ) ، يختلط فيه الحق والباطل ، والجد والهزل ، بل قد ( يحاكم ) الإنسان شخصا في داخله ، ويصب عليه ( غضبه ) ، بل قد يفحش بالقول في ذلك الحديث النفسي ، بحيث تبدو علامات السخط على وجهه وكأنـّه مشتغل خارجاً بمواجهة الخصم ..وعليه فلا بد من مراقبة هذه المحادثات الباطنية والتنصت عليها - وخاصة وأنها غير تابعة للإرادة الشعورية - لئلا يتحول الحديث في عالم الخيال والتجريد ، إلى عالم الخارج والواقع ، فتترتب عليه حينئذ أحكام الواقع ، وما يستلزمه من سخط المولى الجليل.
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
شاكرة حضوركم المميز
اللهم صل على محمد وال محمد
-
نوور الهدى
- المراقب العام

- Posts in topic: 19
- مشاركات: 16174
- اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2010 2:30 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: بغداد
مشاركة غير مقروءة
بواسطة نوور الهدى » الأحد مايو 13, 2012 9:15 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين
وفقكم الله تعالى دنيا وآخرة
وجزاكم خير جزاء المحسنين
-
ام زهراء
- الكادر الاداري

- Posts in topic: 31
- مشاركات: 18199
- اشترك في: الأحد يونيو 27, 2004 11:24 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: منتدى السادة
مشاركة غير مقروءة
بواسطة ام زهراء » الاثنين مايو 14, 2012 3:23 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين
الومضة رقم 27: اللسان كاشف لا موجد
إن حركة اللسان بالألفاظ ( كاشفـة ) عن المعاني وليست ( موجدة ) لـها ..وعليه فان الذكر اللساني الخالي من الذكر القلبي ، خال من استحداث المعاني التي تترتب عليها الآثار ، من تنوير الباطن وترتّب الأجر الكامل وغير ذلك ..فكما أنه لا قيمة لحركة اللسان الخالية من قصد المعاني في باب المعاملات ، فكذلك الأمر إلى حد كبير في باب العبادات ، وإن كانت مجزءة ظاهرا ..وإن هذا الإجزاء يكون ( رفقاً ) بحال المكلفين الذين يخلّون بهذا الشرط غالبا ، إما قصورا أو تقصيرا.
اللهم صل على محمد وال محمد
-
ام زهراء
- الكادر الاداري

- Posts in topic: 31
- مشاركات: 18199
- اشترك في: الأحد يونيو 27, 2004 11:24 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: منتدى السادة
مشاركة غير مقروءة
بواسطة ام زهراء » الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 11:39 am
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الومضة رقم 28: سرقة الجوهرة
إن إيمان العبد بمثابة الجوهرة القيّمة في يده ..وكلما ازدادت ( قيمتها ) كلما ازداد حرص الشياطين في ( سلب ) تلك الجوهرة من يد صاحبها ..ولهذا تزداد وحشة أهل اليقين عند ارتفاعهم في الإيمان درجة ، لوقوعهم في معرض هذا الخطر العظيم ، من جهة من اعتاد سرقة الجواهر من العباد ..ومن المعلوم أن هذا الشعور بالخوف ، لا يترك مجالا لعروض حالات العجب والرياء والتفاخر وغير ذلك ، لوجود الصارف الأقوى عن تلك المشاعر الباطلة.
اللهم صل على محمد وال محمد
-
نوور الهدى
- المراقب العام

- Posts in topic: 19
- مشاركات: 16174
- اشترك في: الأحد سبتمبر 19, 2010 2:30 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: بغداد
مشاركة غير مقروءة
بواسطة نوور الهدى » الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 4:19 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
بارك الله فيكم وجزاكم خير جزاء المحسنين
بحق محمد وآل محمد
-
ام زهراء
- الكادر الاداري

- Posts in topic: 31
- مشاركات: 18199
- اشترك في: الأحد يونيو 27, 2004 11:24 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: منتدى السادة
مشاركة غير مقروءة
بواسطة ام زهراء » الأربعاء نوفمبر 07, 2012 4:10 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الومضة رقم 29: الالتفات للمسبِّب لا للسبَّب
إن من الضروري - في السعي وراء الأسباب عند الاسترزاق أو الاستشفاء أو غير ذلك - الالتفات المستمر ( لمسبِّبية ) الحق للأسباب ، إذ أن الساعي في تلك الحالة - وخاصة عند الاضطراب أو الغفلة - قد يكون بعيدا عن مثل هذه الالتفاتة المقدسة ..ومن الواضح أن مثل هذا الالتفات مستلزم ( لعناية ) الحق في تحقيق المسبَّب الذي يريده الساعي جريا وراء الأسباب ..إضافة إلى خروجه من صفة الغفلة التي تكاد تطبق الجميع في مثل هذه الحالات ، وبذلك يجمع بين ( قضاء ) الحاجة و( الارتباط ) بمسبب الأسباب في آن واحد.
اللهم صل على محمد وال محمد
-
ام زهراء
- الكادر الاداري

- Posts in topic: 31
- مشاركات: 18199
- اشترك في: الأحد يونيو 27, 2004 11:24 pm
- الراية: أخت زينبية
- مكان: منتدى السادة
مشاركة غير مقروءة
بواسطة ام زهراء » الاثنين مارس 24, 2014 9:53 am
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
الومضة رقم 30: الإحساس بالمعيّـة الإلهية
لو تعمق في نفس الإنسان الإحساس بالمعـيّة الإلهية - المطردة في كل الحالات - لما انتابه شعور بالوحدة والوحشة أبدا ، بل ينعكس الأمر إلى أن يعيش الوحشة مع ما سوى الحق ، خوفا من صدهم إياه عن الأنس بالحق ..وهذا هو الدافع الخفي لاعتزال بعضهم عن الخلق ، وإن كان الأجدر بهم ( تاسيًا ) بمواليهم ، الاستقامة في عدم إلتفات الباطن إلى ما سوى الحق ، مع اشتغال الظاهر بهم ..وبما أن الإنسان يعيش الوحدة في بعض ساعات الدنيا ، وفي كل ساعات ما بعد الدنيا ، فالأجدر به أن يحقق في نفسه هذا الشعور ( بالمعية ) الإلهية ، لئلا يعيش الشعور بالوحدة القاتلة ، وخاصة فيما بعد الحياة الدنيا - الذي تعظم فيه الوحشة - إلى يوم لقاء الله تعالى.
..............................
نسألكم الدعاء