• المدير العام
  •  
    بسمه تعالى
    ما نزال نعمل على تحديث المنتدى والستايل , جميع الخطوط والصور ستغيير باستمرار الى ان يكتمل التحديث ان شاء الله
    دمتم موفقين
     

من هو السيد طاهر السلمان...الذي نعاه سماحة السيد السيستاني؟

المشرف: فاضل

صورة العضو الرمزية
فاضل
مشرفو السادة
مشرفو السادة
Posts in topic: 2
مشاركات: 42910
اشترك في: الجمعة أغسطس 13, 2004 8:55 pm
الراية: أخ حسيني

#1 من هو السيد طاهر السلمان...الذي نعاه سماحة السيد السيستاني؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة فاضل » السبت ديسمبر 08, 2018 1:00 pm

من هو السيد طاهر السلمان...الذي نعاه السيد السيستاني؟

قال الإمام الصادق (ع): (إذا مات العالم ُ ثلم في الإسلام ثلمة، لا ّ يسدها شيء إلى يوم القيامة) بكل أسى وحزن فقدت الأحساء صباح الخميس28/3/1440سماحة آية الله السيد طاهر السلمان من المبرز بعد معاناة طويلة مع المرض . فمن هو السيد طاهر السلمان الذي نعاه السيد السيستاني؟؟
إن سماحة السيد من مواليد عام 1345هـ من أساتذته في الأحساء : والدة السيد هاشم والشيخ صادق الخليفة ثم هاجر إلى النجف الأشرف عام 1364هـ فأكمل المقدمات عند الشيخ عبد الله الخليفة – ثم التحق بدروس مرحلة السطوح فكان من أبرز أساتذته : السيد محمد حسين بن السيد سعيد الحكيم والشيخ إبراهيم الكرباسي والشيخ حسين الخليفة .

أما في بحث الخارج فكان من أبرز أساتذته :السيد يوسف الحكيم والسيد محسن الحكيم والسيد أبو القاسم الخوئي والسيد نصر الله المستنبط والسيد باقر الشخص والشيخ علي أل عيثان.

وقد حاز على درجة الاجتهاد من علماء عصره منهم :السيد يوسف الحكيم والشيخ إبراهيم الكرباسي والشيخ علي العيثان والسيد باقر الشخص وعاد إلى الأحساء عام 1403هـ ليمارس مسؤولياته الدينية وقد تتلمذ علي يديه الكثير من الطلبة الاحسائين والعراقيين .

من تلاميذه:السيد أحمد بن السيد هاشم السلمان،الشيخ أحمد العصفور، محمد العلي ،السيد كاظم العلي ، الشيخ علي الدندن،السيد باقر بن سيد هاشم السلمان،الشيخ عبد الحميد الجزيري، أبناؤه السيد محمد رضا علي،السيد باقر،السيد حسين، كما أنه درّس بعض أبناء السيد محمد حسين الحكيم وغيرهم من العراقيين والبحرانيين.

له تقريرات أساتذته في الخارج ما زالت مخطوطة.هو شاعر أديب ، كان ً عضوا ً ومعلما في مدرسة الشيخ عبد الكريم الجزائري، ثم درس في جامع الترك.

هو شخصية عرفت بمستواها العلمي الرفيع ولقد شهد بذلك أكابر علماء الحوزات العلمية ويتميز بالكثير من الصفات المميزة لشخصه منها الزهد في الدنيا،التواضع،الحفاوة بالمؤمنين عند استقبالهم فكل من زاره يشعر بالراحة والسعادة للمعاملة الطيبة والشعور الإيماني المريح ،و يتميز بعدم إثارة المواضيع الحساسة في الأوساط التي لا تعي مفاهيمها .

يعرف باحترامه للوقت والعمق الإيماني وغيره،كيف لا وهو من بيئة علماء وعاش معظم فترات حياته في مناخ العلماء، لقبه أحد الفضلاء بعميد أسرة سادة السلمان، ولقبه آخر بالأب الروحي ، وشهد له فضلاء المنطقة بغزارة العلم.

قضى السيد الفقيد عمراً طويلاً في حاضرة النجف الاشرف العلمية والى جوار امير المؤمنين بين الدرس والتدريس فهو ليس فحسب فقيهاً ومحققاً واستاذاً ومحدثاً بل كان ايضاً اديباً وشاعراً ومن ابرز صفاته التقوى والورع والخدمة للمؤمنين والتصاغر والتواضع والاريحية .


صورة
صورة العضو الرمزية
فداك يازينب
عسكري متقدم
عسكري متقدم
Posts in topic: 1
مشاركات: 1267
اشترك في: السبت أكتوبر 14, 2006 5:21 am
الراية: أخت زينبية
مكان: سراب
اتصال:

مشاركة غير مقروءة بواسطة فداك يازينب » السبت ديسمبر 08, 2018 4:20 pm

تغمده الله بواسع رحمته " الى جنان الخلد مع اجداده الكرام

شكر الله سعيكم اخي الكريم أبو سيد عباس
فَإِنَّكُمْ وَسِيلَتِي إِلَىٰ اللهِ، وَبِحُبِّكُمْ وَبِقُرْبِكُمْ أَرْجُو نَجَاةً مِنَ اللهِ ..~
صورة العضو الرمزية
فاضل
مشرفو السادة
مشرفو السادة
Posts in topic: 2
مشاركات: 42910
اشترك في: الجمعة أغسطس 13, 2004 8:55 pm
الراية: أخ حسيني

مشاركة غير مقروءة بواسطة فاضل » السبت ديسمبر 08, 2018 6:24 pm

حفظكم الله أختي زينب
صورة
أضف رد جديد الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى ”واحة المراجع العظام والعلماء الأعلام“